أخبار الرياضة

“بدر هاري” يعود رسميا إلى حلبات القتال والكشف عن موعد نزاله القادم


تأكد رسميا خبر عودة المقاتل المغربي بدر هاري إلى حلبات النزال، بعد أشهر من إصابته الأخيرة خلال منازلته للوحش الهولندي “ريكو”، حيث أكدت منظمة “غلوري” المتخصصة في تنظيم النزالات أن البطل المغربي سيخوض مواجهة جديدة في 20 من يونيو المقبل بمدينة روتردام الهولندية.

وبخصوص الخصم القادم لبدر هاري، فإن المنظمة تكتمت عن الاسم لأسباب تسويقية على ما يبدو، حيث قالت أنها ستعلن عن كافة المعطيات الخاصة بالنزال في 29 من فبراير الجاري.

للإشارة فإن بدر هاري كان قد فشل في الثأر من منافسه ريكو في 21 من دجنبر الماضي، بعدما أصيب على مستوى الكاحل واضطر إلى الانسحاب قبل نهاية النزال.

الفرحة تعم بيت اللاعب الدولي أشرف حكيمي، ومشاهير العالم يتهافتون للتهنئة


نشر اللاعب اشرف حكيمي ظهير فريق دورتموند الالماني المعار من فريق ريال مدريد الاسباني على حسابه بالانستغرام صورة اعلن بيها الدولي المغربي ولادة مولوده الاول .

ورزق الدولي المغربي أشرف حكيمي، بمولوده الأول من الممثلة الإسبانية من أصول ليبية، هبة أبوك، مساء أمس الثلاثاء 11 فبراير الجاري، في المستشفى الدولي روبير بمدريد.

وكانت اول صوره لمولود اشرف حكيمي هي صورة قدم مولوده وعلق عليها “الحمد لله …أمين ” وكان أمين هو الاسم الدي اختاره اشرف حكيمي لولده من عارضة الازياء هبة أبوك.

وسارع اصدقائه من المشاهير على تهنئته وأهمهم البطل المغربي بدر هاري المنتج الموسيقي ريدوان ولاعب اياكس امستدرام حكيم زياش.

وكان حكيمي قد أعلن في أكتوبر الماضي، عبر تدوينة عبر حسابه الرسمي على انستغرام، أنه ينتظر مولودا من حبيبته هبة ، البالغة من العمر 33 سنة، والتي تكبره ب12 عاما.

ليفربول يفوز على مانشستر يونايتد في الدوري الإنكليزي الممتاز


فاز فريق ليفربول على ضيفه مانشستر يونايتد بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب إنفليد ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

تقدم ليفربول مبكراً عن طريق مدافعه فيرجيل فان دايك في الدقيقة 14 ليضيف المهاجم المصري محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 93 من الوقت بدل الضائع.

وبهذا الفوز رفع ليفربول رصيده إلى 64 نقطة في صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز بفارق 16 نقطة عن أقرب منافسيه بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 34 نقطة في المركز الخامس.

عبدالرزاق حمد الله يُتوج في حفل جوائز غلوب سوكر العالمية (فيديو)

حصل اللاعب المغربي عبد الرزاق حمدالله، مهاجم نادي النصر السعودي، على جائزة “غلوب سوكر” لأفضل لاعب عربي، والتي تم تقديمها خلال النسخة 11 من حفل جوائز دبي غلوب سوكر العالمية 2019.

وتسلم حمدالله البالغ من العمر 29 عاما، الجائزة من المدرب الإيطالي المخضرم فابيو كابيلو.

وتفوق حمدالله على القطري أكرم عفيف مهاجم السد القطري، والسعودي سالم الدوسري، جناح الهلال السعودي، والجزائري يوسف البلايلي، جناح الأهلي السعودية، والمصري طارق حامد، لاعب الزمالك.

وتألق حمدالله هذا الموسم مع النصر السعودي بعد أن سجل 35 هدفا الموسم الماضي قاد بهم العالمي للتتويج بالدوري السعودي بعد صراع مع الهلال.

وأنهى عبدالرزاق حمدالله العام 2019 مسجلا 57 هدفا، ليتصدر قائمة هدافي العام الحالي، متفوقا على البولندي روبيرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ، وليونيل ميسي نجم برشلونة.

المزيد: https://www.akhbarona.com/sport/proplayers/288120.html#ixzz69Za4HBgQ

مدرب المنتخب المغربي الجديد “وحيد خاليلودزيتش” يحل بالمغرب


بقلم : الزيتوني

أفادت مصادر” لشيشاوة سيتي ” أن المدرب البوسني وحيد ⁧خاليلودزيتش، حل بالمغرب الاربعاء وسيتم تقديمه الخميس مدرباً رسمياً للمنتخب الوطني المغربي الأول خلفاً للفرنسي هيرفي رونار.

و تضيف  دات المصادر، أن خاليلودزيتش، سيتم تعيينه بشكل رسمي اليوم الخميس⁩ كمدرب للمنتخب الوطني المغربي بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بعد الاطلاع على عدد من ملفات المرشحين لتدريب أسود الأطلس.

نيجيريا تهزم تونس وتحتل المركز الرابع

أهدر المنتخب التونسي فرصة حصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في مصر، وذلك عقب خسارته 0-1 أمام نظيره النيجيري اليوم الأربعاء في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على ملعب السلام بالقاهرة.

وظهر المنتخبان بشكل باهت طوال اللقاء، حيث بدا على نجومهما التأثر البالغ بالإرهاق بسبب توالي المباريات، لاسيما وأنهما خاضا سبعة لقاءات خلال البطولة على فترات متقاربة.

ويدين المنتخب النيجيري بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه أوديون إيغالو، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثالثة، ليعزز صدارته لترتيب هدافي البطولة، بعدما رفع رصيده التهديفي إلى خمسة أهداف.

ويتفوق إيغالو بفارق هدفين على أقرب ملاحقيه الثنائي الجزائري رياض محرز وآدم وناس والسنغالي ساديو ماني والكونغولي الديمقراطي سيدريك باكامبو.

وكان المنتخب التونسي أخفق في التأهل للمباراة النهائية للمسابقة عقب خسارته 0-1 أمام نظيره السنغالي بعد التمديد في الدور قبل النهائي يوم الأحد الماضي، فيما عجز منتخب نيجيريا عن الصعود للدور ذاته، بخسارته 1-2 أمام منتخب الجزائر في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى.

“لقجع” و”رونار” يتوصلان أخير إلى اتفاق لفسخ العقد


يبدو أن قضية الانفصال المعلق بين رونار وجامعة لقجع قد وصلت إلى نهايتها يوم أمس بعدما تمكن الطرفان من الوصول إلى اتفاق نهائي ينهي هذه الأزمة التي امتدت لحوالي أسبوعين.

وحسب ما أوردته قناة ميدي 1 تيفي، فإن الاتفاق الذي توصل إليه اقجع مع رونار يقضي بفسخ العقد بالتراضي، دون أن يدفع المغرب أي درهم كتعويض كما كان يطالب الإطار الفرنسي .

هذا ومن المرجح جدا أن يوقع رونار على عقد جديد مع الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الأيام القليلة الماضية بعدما توصل بعرض مالي لا يقاوم.

 

متابعة ….

استقالة رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم وإقالة المدرب بعد إقصاء الفراعنة من أمم إفريقيا !


تسبب إقصاء المنتخب المصري من كأس إفريقيا أمام جنوب إفريقيا أمس السبت في إستقالة رئيس الاتحاد المصري “هاني أبو ريدة”.

حيث تأكد وبصفة رسمية إستقالة “أبو ريدة” من منصبه وهو الذي أكد أيضا إقالة المدرب “أغيري” الذي كان المسؤول الأول على أداء “الفراعنة” الباهت في هذه الدورة.

وأكد أبو ريدة أنه سيبقى كرئيس اللجنة المنظمة وسيسعى لكي تكون الدورة ناجحة من أجل سمعة البلد.

متابعة …..

كوبا أمريكا 2019 : “ميسي” لم يتقبل خسارة منتخب بلاده أمام البرازيل ويطالب بتدخل “الكومينوبل”+ فيديو

لم يتقبل ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين، خسارة منتخب بلاده أمام البرازيل، الليلة الماضية في نصف نهائي كوبا أمريكا 2019، بهدفين نظيفين، حيث هاجم حكم المباراة واتهمه بالمحاباة.

وقال ميسي في تصريحات نقلتها شبكة “fox sports” بعد إقصاء منتخبه: “لقد لجأ الحكام كثيرا لتقنية الفار في هذه البطولة، لكن ما حدث في مباراة الأرجنتين والبرازيل كان بمثابة هراء”. وواصل: “لم يلجأ الحكم للفار، وكنا نستحق ركلتي جزاء، إحداهما قبل الهدف الثاني للبرازيل مباشرة، في وجود دفعة واضحة ضد أوتاميندي، أتمنى أن يكون هناك موقف قوي من كونميبول (اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم) ضد هؤلاء الحكام”.

وأضاف أيقونة برشلونة: “ما يغضبني أننا بذلنا مجهودا كبيرا ضد البرازيل، فهو منتخب يضم عدة لاعبين مميزين، ويخوض اللقاء على ملعبه ووسط جماهيره.. لكن يجب أن يحظى لاعبو الأرجنتين بالاحترام لأنهم أدوا عملا رائعا، وقاموا بعدة تضحيات، وأثبتوا ولاءهم وحبهم للمنتخب، إنها بداية رائعة من أجل المستقبل”.

من جهته، علق تيتي، المدير الفني لمنتخب البرازيل، على فوز فريقه أمام الأرجنتين قائلا: “كان من الضروري تقييد أسلحة ليونيل ميسي في بيلو هوريزونتي لتحقيق الفوز”. وأضاف: “ميسي لاعب استثنائي داخل المستطيل الأخضر، وأراه من كوكب آخر، لذلك حرصنا على تغيير هيكل وأسلوب الفريق، للحد من خطورته في المباراة”.