” القاضي المكاوي” يستقبل الطلبة القدامى خريجوا المدرسة العلمية العتيقة لسيدي المختار بمنزله والطلبة يكرمون شيخهم الفقيه” محمد نيت عبد الله” بحضور الأزهري +صور

استقبل عون السلطة الشيخ القاضي المكاوي أحد أعيان قبيلة سيدي المختار يومه التلاثاء 9 أبريل بمنزله عدد من الفقهاء خريجوا المدرسة العلمية العتيقة لسيدي المختار الذين قدموا من مختلف بقاع المغرب .

حيث قام ” القاضي المكاوي” بإكرام ضيوفه وهي  إحدى المناقب العظيمة، وواحدةٌ من خصال الخير، ومكرمةٌ من ضمن مكارم الأخلاق التي تتميز بها عائلة المكاوي مند سنين .

وفي اليوم التالي نظم الطلبة القدامى خريجوا المدرسة العلمية العتيقة لسيدي المختار، بمقر المدرسة ” النسخة الثالثة للحفل التكريمي لفائدة الفقيه محمد نيت عبد الله” –عضو المجلس العلمي لشيشاوة .

وقد عرف هذا الحفل البهيج الذي حج إليه الطلبة القدامى من مختلف المدن المغربية؛ حضور رئيس المجلس العلمي لشيشاوة الدكتور عبد الحق الأزهري وثلة من العلماء والفقهاء، على رأسهم الفقيه بلقاسم القاسمي –عضو المجلس العلمي المحلي لابن مسيك بالدار البيضاء، والفقيه ابراهيم الفاطمي –مدير المدرسة العلمية للحنيبلات، وشخصيات أخرى.

هذا وقد انصبت جل المداخلات على أهمية هذه اللقاءات لما لها من تجديد وإحياء لصلة رحم العلم التي تجمع بين الشيخ وطلبته، ولما يحصل منها من تواصل وتعارف وإذكاء لروح التعاون الذي نص عليه الشرع الحكيم، ناهيك عن ما تشتمل عليه من فوائد ومعارف.

وفي كلمة له بالمناسبة استحسنها الجميع؛ شد رئيس المجلس العلمي لشيشاوة بحرارة على أيدي المنظمين لهذا الحفل، متمنيا لهم إحياءه كل سنة حتى يصير موسما سنويا بتنسيق مع المجلس العلمي ولم لا تطويره إلى الأفضل والأحسن ببذل الوسع وتظافر الجهود، مؤكدا أن هذا الأخير رهن إشارتهم ولن يألو جهدا في المشاركة والتنظيم.

وقد استمر الحفل التكريمي إلى ما بعد صلاة الظهر بفقرات متنوعة تضمنت مداخلات قيمة، وأمداح نبوية إضافة إلى تكريم مجموعة من الحاضرين .

وفي الختام تمت تلاوة البرقية المرفوعة إلى السدة العلية، وتم الختم بالدعاء من قبل الفقيه المكرم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*