حملة تحرير الملك العام تتواصل “بسيدي المختار” والساكنة تدعو لمزيد من التحرير… ومطالب من عامل الاقليم التدخل من أجل احداث سوق نمودجي (فيديو )


بقلم : عيسى الراضي

لازالت السلطات المحلية بسيدي المختار باقليم شيشاوة تواصل حملتها الواسعة لمحاربة ظاهرة احتلال الملك العمومي من طرف الباعة المتجولين وأصحاب الفراشة .

وقد أشرف على هذه الحملة رئيس دائرة شيشاوة وقائد قيادة سيدي المختار ، مدعومان برجال السلطة وأعوانهم ورجال الدرك والقوات المساعدة، للقضاء على هذه الظاهرة التي أصبحت تهدد التجار القانونيين، مسببة لهم خسائر مادية كبيرة، مثلما أصبحت تعيق تحرّك المواطن في المدينة وتشوهها.

ووفق معطيات توصلت بها “شيشاوة سيتي” فإن هذه العملية ستتواصل بشكل دائم وطوال السنة، بمساعدة عناصر القوة العمومية والمسؤولين الترابيين.

ويسعى مجلس جماعة سيدي المختار بمعية السلطة المحلية إلى تطبيق القانون في مواجهة تفشي ظاهرة احتلال الملك العمومي من طرف مجموعة من الباعة المتجولين والتي كانت محط شكايات متعددة توصلت بها هذه المصالح. ويرى مجموعة من المنتخبين في مجلس جماعة سيدي المختار أن الأمر أضحى لا يطاق ويمس بسلامة المواطنين.

وفي تصريح مصدر مسؤول بالسلطة المحلية أكد أن السلطات بسيدي المختار عازمة كل العزم على تنظيف المدينة وجعلها تتنفس الصعداء جراء الاحتلال الفاضح للملك العام .

وأستحسن المواطنون هذه العملية التي شرعت فيها سلطات سيدي المختار على مدى يومين، وطالبوا باستمرارها وبألا تكون موسمية بمجرد انتهائها.

ومن جهتها طالبت فعاليات مدنية بسيدي المختار من عامل الاقليم التدخل من أجل احداث سوق نمودجي  في سياق الشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بهدف تأهيل الباعة الجائلين وتنظيمهم في سوق منظم ومهيكل وفق معايير عصرية.خاصة وأن هناك تعليمات ملكية أمرت بتنظيم هدا القطاع الغير المهيكل، أو الباعة المتجولين، وذلك بتخصيص أماكن لاشتغالهم بشكل يصون كرامتهم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*