عامل اقليم شيشاوة خلال اللقاء التواصلي مع المستثمرين : أهمية الاستثمار تتجلى في توفير فرص الشغل والمساهمة في خلق الثروات وتنمية الاقتصاد

DSCN5281
بقلم : بوجمعة المختاري

احتضن مقر عمالة اقليم شيشاوة صباح اليوم الثلاثاء 26 يوليوز 2016 لقاء تواصليا حول “الاشتثمار ” لتبادل وجهات النظر و تعميق النقاش والوقوف على واقعه و آفاقه التنموية برئاسة السيد عبد المجيد الكاميلي عامل إقليم شيشاوة بحضور كل من السادة ( مدير المركز الجهوي للاستثمار والمندوب الجهوي لاملاك الدولة ومدير الوكالة الحضرية ) .

ويأتي هذا اللقاء الذي تراسه السيد عبد المجيد الكاميلي عامل صاحب الجلالة على اقليم شيشاوة ليعكس الرغبة الملحة للسلطة الاقليمية وشركائها للرفع من جاذبية اقليم شيشاوة لدى المستثمرين المحليين والوطنيين والاجانب وذالك اعتبار للموقع الاستراتيجي للاقليم وما يزخر به من مؤهلات متنوعة .

وفي الكلمة التي ألقاها عامل الاقليم بالمناسبة . والتي عبر فيها عن أهمية اللقاء الهام الذي يعكس ارادة المسؤولين عن الاقليم وكل الشركاء في جعل (اقليم شيشاوة) قطبا تنمويا ومحيطا مجشعا للاستقطاب الاستثمار وخلق فرص التشغيل عبر توفير الارضية والمناخ المناسبين وارساء القدر الكافي من البنية التحتية اللازمة .

وكان اللقاء مناسبة أوضخ من خلالها عامل الاقليم على الاهمية التي يكتسيها الاستثمار بالاقليم حيث دعا المصالح الخارجية الى مواكبة المستثمرين في مختلف مراحل أنجاز مشاريعهم والى ضرورة مساعدتهم وتسهيل مساطيرهم الادارية لاخراج مشاريعهم الى حيز الوجود في أقرب وقت .

مذكرا في الوقت ذاته بالمؤهلات التي يتوفر عليها إقليم اشيشاوة خاصة الفلاحية منها، والتي تجعل منه منطقة جذب للاستثمارات، وتوفير فرص الشغل والمساهمة في خلق الثروات.

كما كان اللقاء مناسبة للمدير الجهوي للاسثمار ليعلن ولاول باقليم شيشاوة عن “أحداث ملحقة اقليمية للاشتثمار” والتي يرجع الفضل فيها لتذخل السيد العامل عبد المجيد الكاميلي مند عدة شهور وياتي ذالك في اطار سياسة تقريب الادارة من المواطن .

وفي ختام هذا اللقاء شكر عامل الاقليم جميع الحاضرين وأكد على أن أهمية “التواصل” باعتباره أساسا لحل جميع الملفات العالقة والتي لا تحتاج الى الشئ الكثير بقدر ما تحتاج الى الجلوس الى الطاولة .

وحسب استطلاعات للرأي يكون عامل الاقليم عبد المجيد الكاميلي الذي أصبح وفي مدة وجيزة يشكل أحسن مايضرب به المثل والنموذج على مستوى الأقاليم الجنوبية والمملكة المغربية عامة فيما يخص التسيير و الحكامة الجيدة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*