حقائق خطيرة : قسم الشؤون القروية بعمالة شيشاوة….. كوارث بالجملة وضحايا جدد…. وملفات تطبخ على مهل – وثائق

بقلم : عيسلى الراضي

لا زالت المواطن باقليم شيشاوة يتسأل ما جدوى تواجد قسم الشؤون القروية بعمالة شيشاوة خاصة بعد كثرة القيل و القال بسبب تراكم العديد من الملفات المشبوهة والتي وصلت الى حد تجريد العديد من المواطنين من اراضيهم ومنحها لاخريين بدون سند قانوني وبدون وجه حق . وتوزيع أخرى تحت منطق المحسوبية والزبونية “وباك صاحبي ” ” ومول الشكارة ” .

كان أخرها منح مستثمر أجنبي أكثر من 20 هكتار من أراضي جماعة أولا المومنة لاقامة مشروع “الطاقة الشمسية” في الوقت الذي يفترش فيه أصحاب الارض العطالة وقلة الحاجة .

زد على ذالك ملف ” ورثة بارة ” الذي حكم لطرف تالث لا علاقة بسبب الاخطاء المتعمدة من طرف الساهرين على قسم الشؤون القروية بعمالة شيشاوة “.

ضحية أخرى تنضاف الى ضحايا قسم الشؤون القروية ويتعلق الامر بالمسماة ” لالة ربيعة مفتاح السباعي احدى وريثات سي علي بن المختار العالم ” والتي وقعت ضحية مؤامرة بين الساهرين على قسم الشؤون القروية بعمالة شيشاوة و أحد الورثة الذي يستعمل النفود للحيلولة دون حصول ” ربيعة ” على نصيبها بل وصل الامر الى درجة مساومتها وتهديدها حسب ما صرحت به للجريدة  .

يذكر أن ” ربيعة السباعي ”  قامت بتقديم “تعرض” من أجل استخلاص نصيبها من المستحقات الكرائية بمنطقة دوار العبيدات والتي قدرت بمبلغ 360 مليون سنتيم لعموم ورثة الهالك وهو الامر الذي تكتم عليه الساهرون على قسم الشؤون القروية بالعمالة وذالك بعد تواطئ مع أحد الورثة.

زد على ذالك أخفاء “هذا التعرض”  الذي تم وضعه بمقر قيادة سيدي المختار و الذي تم أخفاءه من طرف فعل فاعل  حتى لا تتم عرقلة العملية وبالتالي الاستيلاء على حق “حفيدة الهالك ” ربيعة السباعي ” التي تبث للموقع بعد الاطلاع على الفحوصات الطبية أنها تعاني ثقبا في القلب و كسر في القفص الصدري والعمود الفقري بالاضافة الى مرض الغدة الدرقية بسبب حادثة سير .


كل هاته الامراض لم تشفع ” لربيعة السباعي” في أخد نصيبها من العائدات الكرائية و من الارض البالغ مساحتها ب” 108 ” الهكتارات ” ومن أرضي أخرى التي تعتبر حقوقا مشروع لها .

وفي ضل هاته الانتهاكات التي تعرضت لها ” ربيعة مفتاح السباعي ” فقد قررت هاذه الاخيرة خوض ( اعتصام مفتوح أمام مقر عمالة شيشاوة واضراب عن الطعام ) ابتداءا من الاتنين المقبل الى حين تلبية مطلبها الاساسي والمتمثل اساسا في استيفاء كافة حقوقها من العائدات الكرائية و نصيبها من الارض .

وأكدت”ربيعة مفتاح السباعي” للجريدة أنها مستعدة للتضحية بحياتها على أن لا تكون ضحية المؤامرة الخبيثة “وأن الحق يعلو ولا يعلى عليه .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*