“الملف الاستثماري “يتصدر أولويات عامل اقليم شيشاوة “عبد المجيد الكاميلي” ….العامل الذي لا يعرف للراحة طريقا ولا للجلوس مقعدا .


بقلم : بوجمعة المختاري

علمت ” شيشاوة سيتي ” من مصادر خاصة أن الملف الاستثماري يتصدر أولويات عامل اقليم شيشاوة “عبد المجيد الكاميلي”الذي لا يعرف للراحة طريقا ولا للجلوس مقعدا مند تعينيه على رأس الاقليم .  بأعتبار أن المملكة حققت انجازات كبيرة في المجال الاقتصادي بفضل المجهودات الملكية في توجيه الاستثمارات الأجنبية نحوها، وتعديل التشريعات التي توفر المناخات الاستثمارية الجاذبة للاستثمار.

واأضاف ذات المصادر أن “الكاميلي ” يولي أهمية بالغة للاستثمار، لما له من دور كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة والنفاذ الى الاسواق العالمية وزيادة قدرته التنافسية وتوفير فرص عمل ذات قيمة مضافة عالية.

وأكدت ذات المصادر ان الادارة باقليم شيشاوة تقدم مختلف أنواع الحوافز والتسهيلات للاستثمارات، وتوفر افضل مناخ استثماري ممكن لها.

حيث اتخذت هذه الادارة عدة خطوات جادة لاعادة النظر في مناخ الاعمال الاقتصادي والمالي الناظم للعملية الاستثمارية بهدف الاستفادة من الفرص المتاحة لزيادة النمو الاقتصادي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في مختلف مناطق الاقليم .

ولعل ابرز ما يميز الكاميلي عن غيره من العمال السابقين حسب أستطلاعات للرأي استفردت بها ” شيشاوة سيتي “تحركاته وتنقلاته المكثفة بين مختلف ربوع اقليم شيشاوة كان أخرها زيارته للمدار السياحي بمنطقة أسيف المال – أداسيل – وإميندونيت بحثا عن “خطة محكمة” للرقي بهذا الاقليم وتوفير فرص الشغل للشباب العاطل عن العمل . خاصة وأن الاقليم يتوفر على تاريخ وحضارة ومؤهلات سياحية في طي النسيان .

الأمر الذي يتطلب من الجهات الوصية على تدبير الشأن المحلي بالاقليم التعامل مع هذه المتغيرات السريعة بنوع من الحكمة والحكامة والبعد التبصري .

و يرى جمعويون في المجال الاستثماري بالاقليم أن التدبير التشاركي لقضية  الاستثمار سيساهم في تعزيز المسيرة التنموية للمغرب عامة و لاقليم شيشاوة خاصة، مما سيساعد على كسب رهـان التنمية المستدامة الـذي أصبح من رهـانات السـاعـة لا فقط في وطننـا العزيز  بل أيضـا في جـل دول العالم، وهـو رهـان ارتقـى بـه ملك البلاد إلى مستوى الأولوية المطلقة في المسيرة التنموية للمغرب وجعله الهدف المشترك لكل السياسات من خلال مشروع الميثاق الوطني للبيئة و التنمية المستدامة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*