سابقة على مستوى الاقليم : المجلس الجماعي بسيدي المختار يحدث (خلية) خاصة للاستجابة الفورية لجميع المطالب القانونية للمغاربة المقيمين بالخارج ” والمسكيني ” مكلف بها .

بقلم : عيسى الراضي

تنفيذا لتوصيات اللجنة الوزارية لشؤون المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة تم تفعيل منشورا وزاري يتعلق بإحداث “شباك خاص بالمغاربة المقيمين بالخارج” بمختلف الإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية التي تعرف توافدا كبيرا على خدماتها من طرف مغاربة العالم.

ويسعى المنشور حسب بلاغ للوزارة،  إلى تيسير قضاء المغاربة المقيمين بالخارج لأغراضهم الإدارية في الفترة التي تتزامن مع عطلتهم الصيفية في ظل المدة القصيرة التي يقضونها في أرض الوطن، خاصة تلك المرتبطة بآجال زمنية محددة، وتسهيل الخدمات والإجراءات الإدارية وتعزيز مرونة الاستفادة من هذه الخدمات وحسن الاستقبال.

وهي بادرة هي الاولى من نوعها على مستوى الاقليم .حيث قامت جماعة سيدي المختار التابعة لاقليم شيشاوة ..باحداث (خلية) خاصة للاستجابة الفورية لجميع المطالب القانونية للمغاربة المقيمين بالخارج .

 

يذكر أن االموظف والفاعل الجمعوي  عبد الرحيم الميسكيني هو  من أسندت اليه هذه المهمة من طرف المجلس الجماعي .

ويأتي هذا الإجراء، حسب مصادر ” لشيشاوة سيتي ” ، لتقوية وتعزيز الأداء العمومي لفائدة المغاربة المقيمين في الخارج في الشق المتعلق بتجويد وتحسين الخدمات الإدارية الموجهة لهم خاصة تلك التي يتم تقديمها أثناء مقامهم بأرض الوطن.

للمزيد من التفاصيل الاتصال : بالمسكيني عبد الرحيم على 0667168070

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*