وقفة أحتجاجية ضد رئيس المجلس العلمي بشيشاوة ومطالب برحيله الاثنين القادم


بقلم : الزيتوني

تعتزم مجموعة من الفعاليات الجمعوية بمدينة سيدي المختار ،تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين القادم 27 نونمبر 2017 أمام مقر عمالة اقليم شيشاوة انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا .

وتندرج هذه الوقفة حسب بعض الفاعلين في إطار تحسيس الرأي العام المحلي والوطني بالوضع الغامض للمجلس العلمي المحلي بشيشاوة وبشكل خاص لرئيسه من جراء التدبير الارتجالي والعشوائي الذي أساء من خلاله للعديد من فقهاء أولاد ابي السباع و مارس عليهم العنصرية التامة وتعصبه للامازيغ …. الشيء الذي دفع بالعديد من الأصوات مطالبته بالرحيل .

وتناشد الجهات المنظمة لهذه الوقفة كافة الفعاليات الجمعوية بمنطقة سيدي المختار وباقليم شيشاوة  الحضور والمشاركة بكثافة في هذه الوقفة من أجل التغيير داخل المجلس العلمي ولرئيسه الذي عمر كثيرا دون أدنى مردودية وعلى اعتبار المجلس العلمي المحلي مؤسسة دينية تخص كافة ساكنة اقليم شيشاوة وأنه حان الوقت لمكافحة العنصرية والتفرقة العرقية والتعصبات المرتبطة بها ومظاهر عدم المساواة التي يمارسها رئيسها حسب تعبير الفاعلين الجمعويين ..

والحقيقة أنه لا يوجد سوى جنس بشري واحد. فنحن شعب واحد يسكن كوكباً واحداً: نحن أسرة بشرية مرتبطة بمصير مشترك ومرهونة بأن “تكون كنفس واحدة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*