الصناع التقليديون باقليم شيشاوة يتوعدون غرفة الصناعة التقليدية بوقفات احتجاجية


صورة تعبيرية
يعيش قطاع الصناعة التقليدية بشيشاوة خلال هذه الأيام حالة من الغليان و الاشمئزاز والتوتر نظراً لعدم توصل مجموعة من الصناع التقليديين المنخرطين في عملية التدرج المهني بمستحقاتهم لمدة 33 شهرا نظير تكوينهم لعدد مهم من المتدرجين في حرف مختلفة .
والغريب في الأمر أن الصناع التقليديين يئسوا من الوعود والتسويفات المقدمة من طرف الادارة المسؤولة عن هاته العملية مند ما يفوق سنة ونصف. وفي جميع المناسبات كالاعياد و الدخول المدرسي. الشيء الذي خلق تدمرا و يأسا وفقدانا للثقة من طرف الصناع تجاه الادارة المسؤولة.
وخير دليل ما عانه الصناع مؤخرا حيث وعدت الادارة بصرف هاته المستحقات قبل عيد الأضحى الأخير اﻻ انهم لم يتوصلوا باي شيء وهو ما حدا بهم الى تكرار زياراتهم للشبابيك البنكية في اوقات جد متاخرة من ليلة العيد طمعا في تنفيد الادارة لالتزاماتها .

وامام هدا الوضع المزري فإن الصناع التقليديين باقليم شيشاوة هددو بوقفات احتجاجية مباشرة بعد مناسبة العيد الاضحى امام مقرات غرفة الصناعة التقليدية بمراكش والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية.

ومن المرتقب أن يدخل متضررون آخرون من الإقليم على خط الاحتجاج، حيث أن هناك صناع آخرون من باقي مناطق إقليم شيشاوة لم يتوصلوا بمستحقاتهم منذ مدة طويلة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*