فيديو : هل ستكون مسالك دواوير أولاد أدريس ضمن أولويات سياسة رئيس المجلس الاقليمي أم هو كلام جاء فقط على عظمة اللسان ؟؟

بقلم : عادل

على مسافة كيلومترات عديدة، وعبر طريق غير معبدة وغير صالحة لاستعمالها في التنقل على ظهور الدواب، خاصة في فصل الشتاء، تقع مجموعة من الدواوير التابعة لمنطقة أولاد الدريس( السهب الاحمر – أولاد الزاوية – اولاد بوكراع – المريبعات ..) بجماعة سيدي المختار، التي لازالت تعاني العزلة عن العالم الخارجي. ….

من يزور لأول مرة منطقة أولاد أدريس ويتقرب من السكان، وخصوصا الأطفال، سيرسم صورة سوداء على الدولة المغربية، ومن خلالها على المسؤولين الذين يسيرون شؤون المجالس المنتخبة بالاقليم على حد سواء، بسبب الوضع المعيشي لهؤلاء الأبرياء الذين كتبت لهم الأقدار أن يكونوا حراس الوطن في هذا الجزء من التراب؛ وذلك بفعل حالة من التخلف التنموي جراء الركود والجمود الذي طال أمده على مستوى المشاريع التنموية بالمنطقة.

واقع التعليم والصحة والطريق أدخل السكان في بحث عن حلول شخصية تقيهم شر الوقوع في المعضلات التي تحدثها غياب إرادة سياسية واجتماعية لدى مسؤولي الجهات المعنية لتجسيد مشاريع تنموية بالمنقطة؛ إذ يعملون على قتل فراغ وقتهم بدواويرهم من خلال القيام ببعض أشغال إصلاح المسلك الطرقي الوحيد، وغيرها من الأشغال التي تدخل ضمن اختصاصات الدولة وأجهزتها، خصوصا المجلس الجماعي والمجلس الإقليمي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة التجهيز والنقل.دالك أن غياب الاهتمام حولها إلى منطقة نائية وغير موجودة تماما ضمن خريطة البلاد.

وتشتكي الساكنة من غياب متطلبات عدة تعتبر من الضروريات الأساسية في حياتها اليومية، مما جعلها تتذمر صباحا ومساء؛ الأمر الذي دفع المئات من أبناء هذه الدواوير إلى توجيه نداء إلى المسؤولين، مستغلين وجود “جريدة شيشاوة سيتي ” بينهم، مطالبين الجهات المعنية بضرورة التدخل العاجل وإعادة الاعتبار للمنطقة وساكنتها المنسية.

كما وجهت ساكنة هده الدواوير تشكرتها لترحكات رئيس الجماعة من خلال اعداد دراسة للمشروع مسائلين في ذات الوقت رئيس المجلس الاقليمي بشيشاوة الدي صرح  مؤخرا في دورة يناير 2019 أن اهتمام المجلس سينصب (حول فتح وبناء المسالك الطرقية ) ..

فهل ستكون مسالك أولاد أدريس ضمن أولويات سياسة رئيس المجلس الاقليمي أم هو كلام جاء فقط على عظمة اللسان ؟؟؟؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*