فضيحة : اعتقال “مستشار جماعي” بجماعة المزوضية منتمي لحزب العدالة والتنمية في حالة سكر طافح

DrunkDrive

DrunkDrive

بقلم : محمد الصافي

اعتقلت عناصر الشرطة التابعة للمنطقة الأمنية لشيشاوة يوم أمس الاثنين 12 سبتمبر مستشار جماعة المزوضية المدعو ( خالد .و ) التابعة لاقليم شيشاوة ، والمنتمي لحزب العدالة والتنمية بتهمة ارتكابه لحادثة سير وهو في حالة سكر طافح.

وعلم من مصدر مطلع ان المعني بالأمر كان يقود سيارة في ملكيته عندما صدم بقوة جانب الطريق في شارع المسيرة بحي النهضة بشيشاوة ، مما تسبب للسائق في جروح خفيفة ، كما أصيبت سيارته بأضرار مادية.

وكان المستشار المنتمي لحزب البيجيدي رفقة بعض من أصدقاءه ، وهو في حالة سكر متقدم، ولم يرقه أن يتم اعتقاله واقتياده الى مخفر الشرطة بسبب ارتكابه لمخالفة خطيرة تنص عليها مدونة السير التي وضعتها وزارة عزيز الرباح، وهي سياقته لسيارة في حالة سكر.

ويذكر أن مدونة السير عاقبت بوضوح على السياقة تحت تأثير الكحول دونما تمييز بين حالة السكر وحالة الثمل. وتعتبر هذا الجريمة جنحة يعاقب عليها بالحبس من 6 أشهر إلى سنة واحدة أو بغرامة تتراوح بين 5000 و10.000 درهم، وكذا سحب رخصة السياقة لمدة تتراوح ما بين 6 أشهر وسنة واحدة.

وحسب مصادرنا، فقد احتج مستشار ” البجيدي “على عناصر شرطة المرور محاولا الاستقواء بعزيز الرباح و بحزب رئيس الحكومة ، لكن عناصر الشرطة طبقوا معه القانون بحذافره ، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة التي أمرت باعتقال المعني ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار احالته على كيل الملك بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*