حينما يتكلم الرويبضة” عبد الباسط سباع “في شرف ونزاهة الجسم الصحفي باقليم شيشاوة


بقلم : عيسى الراضي

قضية رشى الإعلاميين ليست جديدة، وسبق أن تناولتها الألسن الفايسبوكية التي لا تعتمد على البينة والدليل بقدر ما تعتمد على الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة الغرض منها “حب الظهور ” . وفي أحيان كثيرة، كانت المعلومات ملفقة، الهدف منها تلويث سمعة صحفيين في إطار حملة لتصفية الحسابات قادها مسؤولون سابقون في الدولة.اليوم، وفي زمن المكاشفة والمصارحة، لم يعد ممكنا ترك الجسم الصحفي أسير الإشاعات، فقد حان الوقت لنعرف الحقائق من الأكاذيب،

و من الظلم للأغلبية الساحقة من الزملاء الصحفيين أن تلوث سمعتهم وهم أبرياء بجميع المواقع الالكترونية المحلية والوطنية منها .

ومما لاشك فيه ان الصحافة الاقليمية لها دور رئيسي في مجتمعنا حيث نستطيع من خلالها الحصول على جميع الاخبار والاحداث التي تدور حولنا ، ونصبح بها مدركين بما حولنا ، حيث تنمي الوعي والثقافة لما تناوله من احداث محلية وعالمية وبذلك لا نستطيع ان ننكر اهمية الصحافة في حياتنا و التي أصبحت لدى القراء كالماء والهواء الذي لا يستطيع أحد الاستغناء عنهما ، حيث تذود الجميع بما ينقصه او ما يفتقده من معلومات وبذلك فهى تمثل دور هام كوسيلة من وسائل الاعلام .

” سباع عبد الباسط ” الرويبضة كما يلقب بجماعة سيدي المختار هذا الرجل التافه الذي يتكلم في أمر العامة، ولا إخال إلا أنه قد أظلنا هذا الزمان، فإنك لتعجب ويشتد عجبك حين تسمع وترى بين الفينة والاخرى من هؤلاء الرعاع الذين لا يحسنون حتى الكتابة و القراءة ، فضلاً عن أنهم لا يعلمون دور الصحافة و لا اهميتها في المجتمع ، ويسبرون أغوارهم ويتضلَّعون من معارفها، الذين تجرأوا وأتهموا كل الجرائد الالكترونية باقليم شيشاوة اتهامات باطلة الغرض منها بالاساس ضرب مجهودات” الصحافة الاقليمية ” التي تعد ركن من اركان الحياة الديمقراطية باقليم شيشاوة .

الاعلام الالكتروني او الصحافة الالكترونية هاته الوسائل التي لعبت ومازال تلعب دورا كبير على تشكيل البناء الادراكى والمعرفى للفرد أو المجتمع وتساهم في تشكيل رؤية الفرد والمجتمع تجاه قضايا مجتمعة والقدرة على تحليلها واستيعابها للاتخاذ السلوك المناسب حولها .

وختاما يوجه الجسم الصحفي باقليم شيشاوة نصيحة الى ” سباع عبد الباسط ” ويدعونه الى تأدية ما بدمته لفائدة البنك الشعبي بمدينة الصويرة الذي أنكر عليه ….قبل أن يتكلم في نزاهة وشرف الصحافة الالكترونية بالاقليم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*